بيان عن قطر يتسبب في إقالة وكيل وزارة الخارجية السودانية

المصري اليوم أخبار عربية

صورة الخبر

قال الناطق الرسمي بإسم المجلس العسكري الإنتقالي السوداني الفريق الركن شمس الدين كباشي، ردا على أسئلة الصحفيين حول سبب إعفاء وكيل وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية أصدرت بيانا صحفيا عن الإعداد لزيارة وفد قطري إلى البلاد دون التشاور مع المجلس ودون علمه.

أخبار متعلقة

السفير السعودي في الخرطوم: مساعدات ستصل السودان خلال الأيام المقبلة

سفير السودان بأنقرة: سيتم تشكيل حكومة تكنوقراط في المرحلة الانتقالية

واشنطن: ندعم الانتقال السلمي في السودان بقيادة مدنية

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية بابكر الصديق محمد الأمين أفاد اليوم الخميس بأن ترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم.

ونفى الأمين، في تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم، ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية.

وقال عضو المجلس العسكري، في بيان، بحسب وكالة الأنباء السودانية، إن البيان الذي اصدرته الخارجية تم دون علم المجلس العسكري الانتقالي خاصة وإنه إستند إلى تقارير صحفية تضاربت فيها المعلومات عن عزم وفد قطري زيارة السودان.

وأشار إلى ان وزارة الخارجية لم تأخذ رآي المجلس في هذا الموضوع كما لم يعبر البيان عن الموقف الرسمي للمجلس العسكري الإنتقالي.

وكان رئيس المجلس العسكري الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن قرارا أعفى بموجبه السفير بدرالدين عبدالله محمد أحمد من منصب وكيل وزارة الخارجية.

وكانت قناة «العربية» أفادت نقلا عن مصدر سوداني بأن السلطات السودانية رفضت أمس الأربعاء، استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وإثر رفض المسؤولين السودانيين استقباله بعد وصوله للخرطوم، غادر الوفد القطري العاصمة السودانية، عائداً للدوحة.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار