جامعة الدول العربية تنشر مراقبين لمتابعة الاستفتاء على تعديلات الدستور

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

ينتشر أعضاء بعثة مراقبة الانتخابات التابعين لجامعة الدول العربية صباح يوم غد الجمعة لمتابعة الاستفتاء على تعديلات الدستور في مختلف المحافظات بجمهورية مصر العربية، حيث سيتواجد المتابعون الذين ينتمون إلى 13 جنسية عربية في محافظات القاهرة والجيزة وبعض محافظات الوجه البحري والقناة والصعيد، وسيبدأ المتابعون عملهم في متابعة مجريات أيام الاقتراع التي تنطلق السبت الموافق 20 إبريل 2019 وتنتهي الاثنين الموافق 22 إبريل 2019.

أخبار متعلقة

خبير دستوري: التعديلات الدستورية تعطي مزيدًا من الحريات

دبلوماسي سابق: استفتاء التعديلات الدستورية مناسبة سعيدة للمصريين بالخارج

رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا: «بنقول نعم للتعديلات الدستورية»

سيقوم المتابعون خلال مهمتهم بمتابعة مجريات عملية الاستفتاء خلال مرحلة الافتتاح والاقتراع والإغلاق والعد والفرز، وذلك بهدف تقييم مدى توافقها مع الإجراءات المنصوص عليها في قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات والإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الدول العربية واكبت جميع الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في جمهورية مصر العربية على مختلف المستويات خلال السنوات الأخيرة، حيث أصدرت بعثاتها العديد من التقارير التي تضمنت توصيات في مختلف النواحي المتعلقة بالعملية الانتخابية، وذلك بهدف تحسينها وتطويرها.

وتعرب بعثة جامعة الدول العربية عن خالص تمنياتها أن يجري الاستفتاء وفقًا للمعايير الدولية المتعارف عليها، وفي جو يسوده الأمن والاستقرار.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار