لماذا يصاب بعض الرجال بالضيق بعد العلاقة الحميمة مباشرةً؟

المصري اليوم المرأة

صورة الخبر

تقول القواعد الاجتماعية المعتادة إن المرأة يمكن أن تكون عاطفية أكثر من الرجل، خاصة فيما يخص العلاقة الجنسية، وربما حتى يشعرن بالحزن أو المشاعر السلبية بعد العلاقة الحميمة.

أخبار متعلقة

5 أطعمة يُنصح بتناولها قبل ساعتين من العلاقة الحميمة

5 معلومات يجب أن تعرفها المرأة عن العلاقة الحميمة قبل الزواج

كيف يتحدث الزوجان عن العلاقة الحميمة دون خجل؟

لهذا السبب يبدو أن النساء لا يحببن ممارسة الجنس، بينما يرغب الرجال دائمًا في ممارسة العلاقة الحميمة وعادة ما ينامون بعد ذلك في حالة رضا وسعادة.

هذه الصور النمطية غير واقعية، ليس فقط لأنها وصفية دون دلائل علمية واضحة، كذلك، لأن المرأة التي تشعر بالسعادة بعد العلاقة الحميمة والرغبة في النوم قد تشعر بالخجل من نفسها.

هذه الأساطير بعيدة عن أن تكون دقيقة، على العكس، الكثير من الأبحاث تُظهر أن النساء يستمتعن بالجنس ويشعرن بالسعادة والرضا، وأظهرت دراسة حديثة نشرت في مجلة Sex & Therapy أن الرجال يمكن أن يصابوا بالحزن وعدم الرضا بعد ممارسة الجنس أيضًا.

أجري مسح على أكثر من 1200 رجل، ووجد الباحثون أن 41 بالمائة من الرجال قد عانوا من اكتئاب ما بعد العلاقة الحميمة، وأن 20 بالمائة عانوا من الاكتئاب لأسابيع بعد ممارسة العلاقة الحميمة، كذلك أفاد حوالي 3 في المائة بأنهم يعانون من هذه التجربة بانتظام، وقال 4 في المائة إنهم يعانون من هذه المشاعر السلبية بعد ممارسة العلاقة الحميمة معظم الوقت أو طوال الوقت.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار