تناول هذا «السناك» يوميًا يحمي النساء من الإصابة بسرطان الثدي

المصري اليوم المرأة

صورة الخبر

يحتوي الجوز أو عين الجمل على أعلى كمية من أوميجا 3 والبوليفينول المضاد للأكسدة، وكلاهما لهما خصائص قوية مضادة للالتهابات.

أخبار متعلقة

5 دقائق مدة الفحص.. أجهزة فرنسية حديثة للكشف على سرطان الثدي

وزيرة الصحة توضح تفاصيل مبادرة الكشف عن سرطان الثدي

مايا مرسي: مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي حلم تحقق لسيدات مصر

ربطت أبحاث حديثة بين تناول عين الجمل وبين تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من السكر وإنقاص الوزن إلى خفض الكوليسترول وضغط الدم، بحسب تقرير نشره موقع “هيلث لاين”.

وأضاف الباحثون على الفوائد السابقة لمكسرات عين الجمل أنها أيضًا تساعد في محاربة سرطان الثدي.

في دراسة جديدة نُشرت في “هيلث لاين”، قام الباحثون بتقسيم نساء مصابات بخلايا سرطانية إلى مجموعتين. بدأت إحدى المجموعات بتناول عين الجمل يوميًا لمدة أسبوعين، أما المجموعة الثانية لم تتناوله إطلاقًا، وعندما تم إجراء تحليل لعينات المشاركات، اكتشف الباحثون تغيرات مهمة في الخلايا السرطانية لدى المجموعة التي تناولت عين الجمل، وكشف الباحثون أن فوائد عين الجمل منعت المسارات التي تعزز نمو خلايا السرطانية.

تستند هذه الدراسة إلى بحث سابق وجد أن استهلاك عين الجمل يبطئ من نمو سرطان الثدي ويقلل من خطر الإصابة به كنت النساء الأصحاء، هذه النتائج تدعم الفرضية القائلة بأن تناول عين الجمل يحد من نمو وبقاء سرطانات الثدي.

وقال البرفيسور دبليو إيلين هاردمان، الباحث الرئيسي للدراسة، إنه لم يتم تحديد مركبًا معينًا داخل عين الجمل وراء ظهور هذا التأثير المضاد للسرطان، ولكن البوليفينول قد يكون له علاقة كبيرة بهذه النتيجة.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار