مدرب بلاطة في حوار لكووورة: سنقاتل للفوز بالثلاثية

كووورة رياضة

صورة الخبر

يقدم  مركز بلاطة، مستويات طيبة للغاية هذا الموسم، حيث أنهى مرحلة الذهاب متصدرا لدوري القدس للمحترفين في الضفة الغربية، واستهل الإياب بانتصار على المنافس المباشر، شباب الخليل، ليبتعد بالصدارة.

" كووورة" التقى بالمدير الفني لبلاطة، خليفة الخطيب، وتحدث معه عن أهداف فريقه هذا الموسم بجانب عدة أمور أخرى في هذا الحوار.

كيف ترى البداية القوية لفريقك في مرحلة الإياب؟

البداية رائعة، بالتفوق على المنافس المباشر شباب الخليل بهدف دون مقابل، لننفرد بالصدارة برصيد 26 نقطة، ونوسع الفارق مع الوصيف إلى 3 نقاط.

لقد خضنا المباراة ونعلم أهميتها، لذلك ضغطنا منذ البداية، بشكل كبير، وتمكنا من تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر المخضرم مراد إسماعيل، وبعد ذلك سيرنا اللقاء كما شئنا.

وهل يمكن القول إن بطولة الدوري تنادي بلاطة؟

وفق النتائج والمنطق والأداء، نحن أبرز المرشحين، والبداية القوية أمام شباب الخليل، سنؤكدها في المباريات القادمة، التي سيتم التعامل معها جميعا على أنها لقاءات كؤوس.


 

وماذا يميز بلاطة هذا الموسم عن المواسم السابقة؟

بلاطة منذ انطلاق دوري المحترفين بالضفة الغربية عام 2010 وهو من الفرق القوية والمنافسة على اللقب دائما، وكان قريبا أكثر من مرة من حصد لقب الدوري أو الكأس، لكنه كان يعاني من مشكلة في نهاية الموسم.

في الموسم الحالي الأمور مختلفة، ونحن بالتعاون مع الإدارة عالجنا تلك المشاكل التي كانت تحول دون حصد بلاطة للألقاب.

وماذا كان ينقص بلاطة للتتويج بالألقاب؟

كان ينقصه بعض اللاعبين أصحاب الخبرات والتجارب في الدوري الفلسطيني، وهذا الأمر تم تداركه هذا الموسم، عبر التعاقد مع قائد المنتخب وقلب الدفاع القوي عبد اللطيف البهداري وهو لاعب قوي وقائد محنك.

 وتم ضم لاعب الوسط المخضرم مراد إسماعيل، إضافة لتعاقدات أخرى في أكثر من مركز حسب احتياجات الفريق، لذلك بلاطة مختلفة الآن، والفريق يسير في الاتجاه الصحيح، لأنه بات يملك ما لم يكن لديه في السابق.


 

مع كل هذا تعاقدتم أيضاً مع لاعبين جدد في الانتقالات الأخيرة.. فلماذا؟

بعد انتهاء مرحلة الذهاب وتواجد الفريق في الصدارة بفارق الأهداف عن شباب الخليل، وبفارق نقطة عن هلال القدس، كان لابد من التعزيز، وزيادة الحلول، خاصة أننا نقاتل على 3 جبهات، الدوري والكأس وكأس أبو عمار.

 لذلك نحتاج إلى حلول إضافية وبدائل قوية، لهذا تم التعاقد مع النجوم ليث خروب وأحمد الحويطي لاعب بلاطة السابق، وأكرم السيوري، وهؤلاء اللاعبين سيساعدون الجهاز الفني في تنفيذ خططه.

هل يمثل ضغط المباريات أزمة لكم؟

ضغط المباريات على الجميع، لذلك بحثنا عن حلول بالتعاقد مع لاعبين جُدد، وأعتقد أن نجاحنا في مواجهتين مهمتين في الدوري والكأس خلال 72 ساعة ميزة للفريق، فقد تجاوزنا شباب الخليل في الدوري، وأبناء القدس في الكأس.


 

ألا يعتبر الفوز بهدف على أبناء القدس نتيجة غير جيدة؟

نحن لعبنا مباراة جيدة وتفوقنا بهدف للاعب ليث خروب، وكان من الممكن أن نحقق نتيجة أكبر، لكن الجهد الكبير في اللقاء السابق أمام شباب الخليل أثر علينا، لكننا حققنا المطلوب وهو تجاوز هذا الدور والتأهل للدور ثمن النهائي.

وكيف ترى المنافسة على اللقب هذا الموسم؟

المنافسة ستكون صعبة للغاية، وعلينا عمل كبير، فهلال القدس لم يلعب بسبب مشاركته الخارجية في كأس الاتحاد الآسيوي، وهنالك أندية أخرى تسعى للتقدم نحو السباق على الصدارة، لذلك نحن مطالبون بالقتال حتى النهاية وإن شاء الله يكون اللقب لنا.

أشعر من خلال حديثك بوجود نبرة تفاؤل

التفاؤل موجود، وبصراحة ما قدمته لنا إدارة نادي بلاطة برئاسة نمر شرايعة، من استقرار فني وإداري ومالي، يضعنا أمام مطلب واحد وهو حصد الألقاب فكل شيء متوفر لنا.

وما هو اللقب الذي تتمنى تحقيقه؟

نحن نقاتل على الثلاثية "الدوري والكأس وكأس أبو عمار" لكن الأولوية للقب بطولة الدوري، الذي ننتظره منذ تأسيس النادي.

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار