زاهي حواس يهدي رئيس الوزراء قبعة وكتاب 'الحياة في الجنة' (صور)

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

رئيس الوزراء يزيح الستار عن التمثال الأخير لرمسيس الثاني بمعبد الأقصر

أهدى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصرية، القبعة الخاصة به إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى نسخة كتابه "الحياة في الجنة" تقديرا لدوره في إعادة ترميم الآثار.

وأضاف الدكتور زاهي حواس خلال كلمته بحفل إزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس الثاني بعد ترميمه وإعادة تجميعة وإقامته بمعبد الأقصر، أنه لأول مرة يشاهد رئيسا للوزارة يهتم بعمليات ترميم الآثار، موجها الشكر إلى القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاهتمامه بالسياحة والآثار.

وأكد: بقالي 50 سنة بشتغل في الآثار ولم أجد أي رئيس وزراء يحضر كشف أثري ولا ترميم تمثال مثل رمسيس الثاني.

وقال حواس لمدبولي: "أهديت هذه القبعة لملوك ورؤساء ومشاهير العالم، وأهديها لك لأنك تستحق وتعمل بجد في ظل قيادة الرئيس السيسي".

من جانبه أكد الدكتور خالد عناني وزير الآثار، عن سعادته بالتواجد على رأس قطاع الآثار في الوقت الجاري في ظل وجود قيادة سياسية تهتم بالآثار.

وقام الدكتور خالد عناني وزير الآثار، بإزاحة الستار عن تمثال رمسيس الثاني بعد انتهاء عمليات تجميعه وتركيبه وترميمه بمكان عرضه الأصلي بواجهة الصرح الأول لمعبد الأقصر.

ويحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور خالد عناني وزير الآثار، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة مصطفى وزيري، رئيس المجلس الأعلي للآثار.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار