لحظة إحباط بيع 5 طن سولار مدعم في السوق السوداء بالقليوبية (فيديو)

بوابة فيتو حوادث

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، في القبض على 5 أشخاص كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في تجميع وتهريب المواد البترولية المدعمة والاتجار بها في السوق السوداء، وبحوزتهم 5 أطنان سولار في القليوبية.

البداية عندما وردت معلومات وأكدتها تحريات أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، قيام تشكيل عصابي ضم 5 عناصر، تخصص في ارتكاب وقائع تجميع وتهريب المواد البترولية المدعمة وتخزينها بداخل خزانات أرضية وفناطيس بمخزن كائن بعزبة السكرى بلقس دائرة مركز قليوب، بغرض الاستفادة من فارق سعر الدعم والاتجار بها في السوق السوداء وتحقيق مكسب غير مشروع، وهم "أحمد. ن. ع" 24 سنة، عامل، و"مصطفى. ع. ث"، 25 سنة، عامل، و"عمرو. س. ح" 28 سنة، عامل، و"وائل. م. م" 41 سنة، عامل، و"عادل. ش. ف" 45 سنة، مالك عقار، مُقيمين جميعهم بالعزبة المُشار إليها بدائرة مركز شرطة قليوب.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبحوزتهم كمية من السولار بلغت خمسة أطنان، سيارة نقل فنطاس تستخدم في نقل وتهريب المواد البترولية، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم غير المشروع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

كما نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن من ضبط المدير المسئول عن مخزن بدائرة قسم شرطة الشرابية، لتلاعبه واختراقه نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف وهمية وتصرفه في كميات من الدقيق البلدى المدعم ببيعها في السوق السوادء واستيلائه على أموال الدعم بمبلغ قدره (3,119,295) ثلاثة ملايين ومائة وتسعة عشر ألفا ومائتين وخمسة وتسعون جنيه، وفقًا لما ورد بتقرير الفحص المحرر بمعرفة اللجنة الفنية المختصة، وأن المبالغ المستولى عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليا وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخزن بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من السلع التموينية وعدد من البطاقات التموينية الذكية الخاصة بالمواطنين واستخدام الماكينة الخاصة بالمخبز إدارته للاستيلاء على أموال الدعم المقرر للبطاقة التموينية، وبحوزته 466 بطاقة تموينية، ماكينة صرف خبز، وكميات قدرها 3,560 طن سكر تموينى، و710 كيلو دقيق تموينى، و782 عبوة زيت تموينى ومكرونة تمهيدًا لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم ضبط مالك مصنع غير مرخص لإنتاج السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة العامرية أول بالإسكندرية، لإنتاجه وتصنيعه كميات كبيرة من (الحلوى الجافة) المغشوشة مستخدمًا خامات مجهولة المصدر، وعثر بداخل المصنع على 675 كيلو مستلزمات إنتاج "دقيق - سكر - مسلي"، و28,080 ألف عبوة (حلوى جافة) تمهيدًا لطرحها للبيع وتحقيق أرباح غير مشروعة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار