اكتشاف أكبر حيوان ثديي عاش على سطح الأرض

بوابة فيتو منوعات

صورة الخبر

أكدت تحليلات جديدة قام بها باحثون في كينيا اكتشاف أحد أكبر الحيوانات الثديية آكلة اللحوم التي كانت تعيش قبل ملايين السنين على سطح الأرض.

واكتشف باحثون في كينيا أحد أكبر الحيوانات الثديية آكلة اللحوم التي كانت تعيش من قبل على مدار تاريخ الأرض كله.

وقال الباحثون إن الحيوان الذي انقرض كان يشبه الأسد، ووزنه كان يصل إلى 1500 كيل وجرام ، "وربما كان أكبر من الدب القطبي"، حسبما ذكر الباحثون تحت إشراف ماثيو بورثس من جامعة أوهايو في الولايات المتحدة.

وحسب الباحثين فإن هذا الحيوان كان هو الحيوان المفترس المسيطر في منطقته، وأنه ربما كان قادرًا على ملاحقة حيوانات كانت تشبه الفيل والخرتيت اللذين نعرفهما اليوم.

وكان الحيوان يعيش قبل نحو 23 مليون سنة في منطقة أوراسيا وأمريكا الشمالية وأجزاء من أفريقيا والعالم العربي.

وأطلق الباحثون اسم "سيمباكوبوا كوتوكا أفريقا" على هذا النوع الجديد من الحيوانات، وتعني كلمة سيمبا "الأسد" باللغة السواحلية، وكلمة "كوبوا" "كبير"، في حين أن عبارة "كوتوكا أفريقا" تعني "من أفريقيا"، باللغة السواحلية.

وحسب الباحثين فإنهم نجحوا في التحقق من هوية هذا الحيوان من خلال فكه السفلي غير المكتمل، إضافة لأسنانه وبقايا من عظامه.

وأكد الباحثون أن العلماء كانوا يعتقدون لفترة طويلة أن الآثار التي وجدوها لهذا الحيوان كانت تخص نوعًا أصغر من الحيوانات، ولكن التحليلات الجديدة التي قام بها الباحثون في المعهد القومي بنيروبي أكدت أنه حيوان من نوع جديد.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل

اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

//DW Tracking start var xttitel = encodeURIComponent (document.title); // Pagetitel var partnername = encodeURIComponent('Vetogate') ; // Partner var sprache = '8'; // Language var xtmaca = 'ara-NMO-Volltexte-JavaScript-' + partnername + '-dwde'; //maca Parameter var xturl = encodeURIComponent (document.URL); // URL var xtref = encodeURIComponent (document.referrer); // referrer var base = 'http://logc279.xiti.com/hit.xiti?s=531599&s2=' + sprache + '&p=' + partnername + '::Volltexte::'; // First request part var ext = '&x1=1&x2=' + sprache + '&x5=' + xttitel + '&x6=1&x7=' + xturl + '&x8=' + xtmaca + '&x10=' + partnername + '::Volltexte&ref=' + xtref; //second request part var track = base + xttitel + ext; // Request var xtImg=document.createElement("img"); xtImg.setAttribute('src'، track); xtImg.setAttribute('alt'، 'na'); xtImg.setAttribute('height'، '1px'); xtImg.setAttribute('width'، '1px'); document.body.appendChild(xtImg); //DW Tracking end -->

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار