الأهلي يسعى لكسر مسلسل نتائجه السلبية خارج الديار أفريقيًا

كووورة رياضة

صورة الخبر

يحل فريق الأهلي المصري ضيفًا على نظيره سيمبا التنزاني غدًا الثلاثاء، في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وسط طموح لتحقيق الفوز والاقتراب من التأهل للدور ربع النهائي في البطولة القارية.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بعد الفوز على فيتا كلوب الكونغولي بثنائية دون رد والتعادل مع شبيبة الساورة الجزائري بهدف لكل منهما في الجولة الثانية والفوز على سيمبا التنزاني بخماسية دون رد.

ويسعى الأهلي لكسر مسلسل نتائجه السلبية خارج الديار في المباريات الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا، وتحديدًا منذ يوم 17 أغسطس/آب الماضي حين تغلب على الترجي التونسي بهدف المغربي وليد أزارو في الجولة قبل الأخيرة في دور المجموعات بالنسخة الماضية من البطولة القارية.

الأهلي خاض 5 مواجهات خارج الديار بعد تلك المواجهة لم يعرف خلالها طعم الفوز، وبدأت بلقاء حوريا الغيني في ذهاب ربع نهائي البطولة القارية بالنسخة الماضية وتعادل الأحمر سلبيًا.

وخسر الأهلي بعدها أمام وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 2-1 في إياب نصف النهائي في نفس النسخة رغم تقدمه بهدف وليد سليمان ولكنه استقبل هدفين سجلهما إسلام بكير وحسام الدين غشة.

وكان السقوط الكبير للأهلي في إياب نهائي النسخة الماضية على يد ضيفه الترجي التونسي بثلاثية دون رد هو الأكثر مرارة بعدما ضاع اللقب القاري رغم تفوق الأحمر في الذهاب بنتيجة 3-1، واستقبل الأهلي ثلاثة أهداف عن طريق سعد بقير "هدفين" وأنيس البدري.

أما في النسخة الحالية، خرج الأهلي لمواجهة جيما آبا جفار الإثيوبي في إياب دور الـ32 وخسر بهدف ديديه ليبري ولكنه صعد بفضل فوزه ذهاباً بثنائية دون رد.

وفي دور المجموعات خاض الأهلي مواجهة خارج دياره أمام شبيبة الساورة الجزائري وتعادل بهدف لكل منهما بعدما تأخر بهدف يحيى شريف وتعادل بهدف كريم وليد "نيدفيد".

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار