الأرصاد تحذر: البلاد تشهد 3 أيام من الطقس السيئ (فيديو)

بوابة فيتو سياسة

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر حدوث اضطرابات بالأحوال الجوية بدءًا من يوم الأربعاء المقبل، وتصل ذروتها بانخفاض درجات الحرارة ووجود نشاط للرياح المثيرة للأتربة على كافة أنحاء البلاد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأضاف عبد العال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إم بي سي مصر"، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة أنحاء البلاد قد تمتد إلى يوم السبت.

وتستضيف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فعاليات مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية في مجال الأرصاد الجوية، خلال الفترة ما بين 16 فبراير إلى 23 فبراير، وذلك تحت رعاية الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى.

ويأتي انعقاد مؤتمر الأرصاد الأفريقية، استكمالا لدور مصر الريادي في أفريقيا، وتزامنا مع رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئاسة الاتحاد الأفريقي.

ويهدف المؤتمر إلى تعميق العلاقات الأفريقية في مجال الأرصاد الجوية وتبادل الخبرات والبحوث والتدريب في مجال الأرصاد الجوية، وأيضا مناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الأفريقية.

وتتضمن أجندة المؤتمر المقرر عقده بعد أيام قليلة، مؤتمر القيادات النسائية الأفريقية في مجال الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى اجتماع مجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالأرصاد الجوية برئاسة الفريق يونس المصري وزير الطيران، وينتهي باجتماع لرؤساء الأرصاد الجوية بأفريقيا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار