«Shazam» يتصدر شباك التذاكر المصري في أسبوعه الأول بدور العرض

المصري اليوم فنون

صورة الخبر

تمكن فيلم «Shazam»، الذي أطلقته شركة يونايتد موشن بيكتشرز (UMP)، من تصدر شباك التذاكر المصري في أسبوعه الأول بدور العرض المصرية، وذلك بإيرادات تقدر بـ 2.350.000متفوقاً على أفلام نادي الرجال السري، وPet Sematary، وCaptain Marvel.

أخبار متعلقة

«shazam» يحافظ على صدارة إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

وتنازعت شركة DC المنتجة للفيلم من غريمتها Marvel، على حقوق استخدام اسم Captain Marvel، لتفوز Marvel في النهاية وتستخدمه في فيلمها الأخير من بطولة بري لارسون. وكانت شخصية شازام تحمل في البداية اسم Captain Marvel، للتعبير عن طبيعة خواص الشخصية الفريدة، ولكن شركة DC اضطرت إلى تغيير الاسم بعد خسارتها أمام Marvel.

يتألف اسم Shazam من الحروف الأولى لستة من أبرز شخصيات الميثولوجيا الإغريقية، الذين تنتقل القوى الأبرز لكل منهم إلى البطل الخارق بفعل السحر، وهم كالآتي: حكمة سليمان Solomon، قوة هراقل Hercules، قدرة أطلس Atlas، قوة زيوس Zeus ،شجاعة أخيل Achilles، سرعة مركوري Mercury.

ويدور Shazam حول يدور حول المراهق بيلي باتسون البالغ من العمر 14 عاماً الذي يتحول إلى بطل خارق بالغ، عندما يقول كلمة شازام. الفيلم من إخراج ديفيد إف ساندبرج ،تأليف دارين لمكي وهنري جايدن، وبطولة زكاري ليفي ومارك سترونج ودجيمون.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار