أبرزهم رونالدو وميسي.. نجوم تركوا بصمة تاريخية بمونديال الأندية

كووورة رياضة

صورة الخبر

أيام قليلة تفصل جماهير كرة القدم عن انطلاق النسخة الـ15 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام بدولة الإمارات.

وتقام البطولة من 12 وحتى 22 ديسمبر الجاري، وتأهل لها حتى 6 فرق، بينما يتحدد المتأهل السابع، الأحد المقبل، من بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، حيث سيلتقيان في إياب نهائي كأس ليبرتادوريس.

وشهدت البطولة تألق العديد من اللاعبين الذين تركوا بصماتهم في تاريخ مونديال الأندية، يستعرض كووورة أبرزهم على النحو التالي:

لويس سواريز

يأتي المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، نجم برشلونة الإسباني، على رأس النجوم الذين وضعوا بصمة لا تُنسى في مونديال الأندية.

ولم يشارك سواريز سوى في نسخة واحدة بالبطولة مع البارسا عام 2015، لكنه استطاع تسجيل 5 أهداف دُفعة واحدة، ليعادل ما حققه زميله ليونيل ميسي في 3 نسخ مختلفة.

وحقق سواريز أعلى معدل تهديفي بين كل اللاعبين الذين شاركوا في البطولة على مدار السنوات الماضية، إذ بلغ 2.5 هدف في المباراة الواحدة.

وسجل سواريز "هاتريك" خلال فوز البارسا على جوانجزو إيفرجراند الصيني (3-0) في نصف النهائي، قبل أن يسجل ثنائية في شباك ريفر بليت الأرجنتيني بالمباراة النهائية، ليقود الفريق الكتالوني لحصد اللقب بعد الفوز (3-0).

كريستيانو رونالدو

\"\"
 

ظهر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في 4 نسخ مختلفة، حيث جاء ظهوره الأول بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2008، وعاد رونالدو للمشاركة في مونديال الأندية في 3 مناسبات بقميص ريال مدريد الإسباني في 2014 و2016 و2017.

وواصل رونالدو هوايته المفضلة بكسر الأرقام القياسية، بعدما نجح في اعتلاء صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة برصيد 7 أهداف، خلال 8 مباريات شارك بها.

ويملك نجم يوفنتوس الحالي أيضًا رقمًا قياسيًا بالمشاركة مع توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، بالتتويج باللقب 4 مرات لكل منهما كأكثر اللاعبين فوزا باللقب الثمين، لكن الأخير يملك فرصة الانفراد به هذا العام.
 

ليونيل ميسي

ويعد ليونيل ميسي، قائد برشلونة، ضمن أبرز اللاعبين الذين وضعوا بصمة قوية في البطولة، خلال مشاركاته الـ3 في نسخ 2009، 2011 و2015.

وظهر ميسي في 5 مباريات بمونديال الأندية بقميص البلوجرانا، لينجح في تسجيل 5 أهداف، ليتشارك مع سواريز وسيزار ديلجادو، لاعب مونتيري المكسيكي، في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، خلف رونالدو.

وساهم ميسي بأهدافه الـ5 في تتويج البارسا باللقب 3 مرات في النسخ التي شارك بها.

أبو تريكة

\"\"

يعد محمد أبو تريكة، نجم الأهلي المصري السابق، أحد أبرز الوجوه العربية في مونديال الأندية.

وظهر الدولي المصري السابق في 5 نسخ مختلفة مع المارد الأحمر، لينجح في تسجيل 4 أهداف، وضعته ضمن قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة.

ويتساوى أبو تريكة مع البرازيلي دينيلسون، لاعب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي السابق، في قائمة الهدافين، ليأتي الثنائي خلف رونالدو، سواريز، ميسي وديلجادو.

وقاد أبو تريكة الأهلي لنيل الميدالية البرونزية في نسخة 2006 باليابان، بعدما سجل هدفي الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي (2-1)، في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويملك أبو تريكة رقمًا قياسيًا، بالمشاركة مع حسام عاشور لاعب الأهلي، ووائل جمعة، مدافع الأحمر السابق، كأكثر اللاعبين ظهورًا في المونديال بإجمالي 11 مباراة لكل منهم.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار