الأهلى يستقر على استمرار «لاسارتى»

المصري اليوم رياضة

صورة الخبر

استقر محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، على استمرار الأوروجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، حتى نهاية الموسم أملًا فى الحفاظ على الاستقرار داخل الفريق من أجل المنافسة على حصد لقب الدورى الممتاز فى الموسم الجارى.

أخبار متعلقة

لاسارتي يلقي محاضرة على لاعبي الأهلي قبل مران اليوم

الأهلي يرهن تجديد عقد لاسارتي بالفوز على الكبار في الدوري

لاسارتي يعلن تشكيل الأهلي في مواجهة صن داونز

وعلمت «المصرى اليوم» أن الخطيب فضل استمرار المدير الفنى حتى نهاية الموسم لعدة أسباب، أولها عدم رغبته فى تغيير الجهاز الفنى للمرة الثانية هذا الموسم بعد رحيل الفرنسى كارتيرون، المدير الفنى السابق للفريق، خوفا من التأثير السلبى على اللاعبين فى البطولة المتبقية للفريق لمصالحة الجماهير، فضلاً عن عدم رغبة رئيس النادى فى تكليف محمد يوسف، المدرب العام، بمهمة المدير الفنى مؤقتا حتى لا يحمّل الأخير المسؤولية فى حالة تذبذب النتائج خلال المباريات المقبلة.

ورفض «لاسارتى» تقديم استقالته خلال الجلسة الجديدة التى عقدها مع الخطيب وتحميله مسؤولية الخروج من دورى الأبطال، مؤكدا أن الفريق فقد إحدى البطولات التى كان ينافس عليها وأمامه بطولتان أخريان هما الدورى وكأس مصر.

ولفت «لاسارتى» إلى أنه تسلم المهمة منذ 3 شهور فقط وواجه ظروفا صعبة، أبرزها كثرة الإصابات التى عانى منها الفريق فى الفترة السابقة، بالإضافة إلى الإجهاد الذى يعانى منه اللاعبون بسبب ضغط المباريات نظرا لخوض الفريق مباراة كل 3 أيام، وهو ما لم يره مع أى فريق تولى مسؤوليته خلال مسيرته، إلى جانب عدم انسجام بعض الصفقات الجديدة مع الفريق فى المباريات المحلية والإفريقية ما دفعه للجوء إلى إجراء تعديلات على التشكيل الأساسى حتى يمنح الفرصة لإراحة عدد من اللاعبين ليتحملوا مشقة ضغط المباريات المتبقية خلال الموسم.

وأضاف «لاسارتى» خلال الجلسة أنه يتعرض لظلم كبير بسبب تسلمه المسؤولية فى منتصف الموسم ومن ثم لم يتمكن من وضع برنامج إعداد اللاعبين حتى لا يتعرضوا للإصابات التى واجهوها خلال الموسم، فضلا عن عدم اختيار الصفقات التى كان الفريق يحتاج إليها حتى يعتمد عليها فى المباريات.

وشدد المدير الفنى على أنه لا يوجد مدرب يتحمل أخطاء لم يرتكبها، مؤكدا أنه لا يتنصل من مسؤولية الخسارة الكبيرة التى تعرض لها الفريق من صن داونز، لكن ما حدث كان نتيجة عدم الإعداد الجيد فى بداية الموسم وللظروف الصعبة التى يواجهها اللاعبون، والتمس المدير الفنى العذر للاعبين بسبب حالة الإجهاد التى تسيطر عليهم فى المباريات.

واشتكى «لاسارتى» من عدم وجود ظهير مساك بعد تعرض سعد سمير للإصابة خلال مباراة الذهاب أمام صن داونز التى أقيمت فى جنوب إفريقيا.

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار