«سحر صلاح» يُبهر العالم

المصري اليوم رياضة

صورة الخبر

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» عن التشكيلة المثالية للجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

أخبار متعلقة

الإعلام الإنجليزي بعد هدف صلاح: عالمي وطريقة احتفاله تدل على العظمة

كلوب عن هدف محمد صلاح: لا يصدقه عقل (فيديو)

وسيطر نادى ليفربول على التشكيلة المثالية للجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، بتواجد 4 لاعبين وهم محمد صلاح، وجوردان هندرسون، وفيرجيل فان ديك، بجانب الحارس البرازيلى أليسون.

فى نفس السياق رفع محمد صلاح رصيده التهديفى إلى 19 هدفا، متساويا مع النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو مهاجم فريق مانشستر سيتى، وجاء السنغالى ساديو مانى نجم الريدز فى المركز الثانى برصيد 18 هدفا، بعد هدفه فى مرمى البلوز، ويتساوى الثلاثى هارى كين هداف توتنهام، بيير أوباميانج مهاجم أرسنال ورحيم سترلينج نجم السيتى برصيد 17 هدفا. كما وضعت الصحف الإنجليزية تقييما لكل لاعب من ليفربول أمام تشيلسى حسب الدرجات من 1 إلى 10، حيث حصل محمد صلاح على أعلى الدرجات واختلف بين 8 أو 9 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف والمواقع.. لـ8.6 درجة من عشرة.

لم يتفوق أى لاعب فى صفوف ليفربول على صلاح، وكان الأقرب له ساديو مانى الذى سجل الهدف الأول وجوردن هندرسون الذى صنعه له، وذلك بمتوسط تقييم 7.9 درجة.

وحقق محمد صلاح إنجازين بعد هدفه فى تشيلسى، حيث كشفت شبكة «أوبتا» المتخصصة فى الإحصائيات الرقمية فى كرة القدم أن هذا الهدف هو الأول لـ«صلاح» الذى يسجله من خارج منطقة الجزاء منذ يناير 2018.

وكان آخر هدف أحرزه الفرعون المصرى من خارج منطقة الـ18 بحسب الشبكة العالمية أمام مانشستر سيتى فى البريميرليج، كما أصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف فى جميع البطولات من الدورى الإنجليزى منذ بداية الموسم الماضى برصيد 66 هدفا.

من جانبه أعرب الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى للفريق، عن سعادته بالفوز على تشيلسى بهدفين دون رد، مشيدًا بالدوليين المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى، اللذين سجلا الثنائية. وعن هدف صلاح الذى جاء من قذيفة مدوية قال كلوب: «هدف لا يصدقه عقل. لقد كنت سعيدًا جدًا حقًا. لقد كانت نهاية رائعة حقاً». وأضاف: «لا أريد التقليل من ذلك الهدف، لكننى أحببت الهدف الأول بنفس الدرجة. ذكّرنى هذا بالفور 3- 3 أمام بوروسيا دورتموند، فقط هندرسون بدلاً من ميلنر وساديو بدلاً من ديان، لكن وضعًا مشابهًا لهذه العرضية الرائعة فى تلك المنطقة، كان الأداء جيدًا حقًا ولكن لتحقيق ذلك أنت بحاجة إلى الأهداف وهو ما فعلناه».

var _c = new Date().getTime(); document.write('

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار