مش سنة حلوة ليهم.. مليارديرات تكبدوا خسائر فادحة في 2022 أبرزهم بيل جيتس

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

أدى ارتفاع التضخم والركود إلى تغيير الصناعات المختلفة وساعد في  حدوث انخفاضات حادة في سوق الأوراق المالية خلال عام 2022، مما تسبب في تكبد الكثير من رجال الأعمال الذين خسروا مليارات الدولارات، وسوف نستعرض في هذا التقرير، أشهرهم، وفقاً لما ذكره موقع " therichest".

 

أشهر رجال أعمال خسروا مليارات الدولارات بعام 2022
 

بيل جيتس

خسر بيل جيتس والذى يعتبر أغنى رجل في العالم مليارات من ثروته البالغة 101 مليار دولار كما تبرع للجمعيات الخيرية، ويقدر حجم خسائره  بحوالي 27.3 مليار دولار، وفي يوليو الماضى، أعلن جيتس على صفحته الخاصة بموقع "تويتر" أنه سيساهم عمليا بكل أمواله للمؤسسة.

بيل جيتس
بيل جيتس

 

فرانسواز بيتنكور مايرز

عُرفت فرانسواز بيتنكور مايرز باسم حفيدة مؤسس شركة لوريال، وهي الآن الرئيس التنفيذي للشركة، وخسرت فرانسواز خلال عام 2022، مبلغ 30.7 مليار دولار من ملكيتها البالغة 33% في الشركة، ويعود ذلك إلى انخفاض أسهم شركة L'Oréal في سوق الأسهم خلال أكتوبر الماضى والذي أدى إلى حد كبير إلى خسارة فادحة، وأرجع البعض إلى أن هذه الخسارة ناتجة عن عمليات الإغلاق التي تمت خلال انتشار فيروس كورونا.

فرانسواز بيتنكور مايرز
فرانسواز بيتنكور مايرز

 

ماكنزي سكوت

تعتبر ماكنزي سكوت  واحدة من أشهر فاعلي الخير لذلك خسائرها كانت بسبب أعمالها الخيرية وليس بسبب اضطراب سوق الأوراق المالية، وقد حصلت سكوت على 25% من شركة طليقها جيف بيزوس، وهو ما يعادل حوالي 4% من الشركة،  وتبلغ خسارتها خلال هذا العام حوالي 31.7 مليار دولار.

ماكنزي سكوت
ماكنزي سكوت

 

سيرجي برين

يعتبر سيرجي برين هو أحد مؤسسي محرك البحث" Google "وهو أحد أعضاء مجلس إدارتها، وخلال العام الحالى، خسر 38.1 مليار دولار حيث فاتت شركة Alphabet ، الشركة الأم لشركة Google ، توقعات الأرباح في ربع سبتمبر بسبب فشل قسم الإعلانات الرقمية في الوصول إلى هدفه .

سيرجي برين
سيرجي برين

 

إيلون ماسك

انخفضت قيمة شركة إيلون ماسك الشهيرة بنحو 43 % هذا العام و كانت الخسارة الفادحة أيضًا نتيجة شرائه لـ Twitter بقيمة 44 مليار دولار، مع استمرار سوق الأسهم في الانخفاض كما كلف انخفاض سعر سهم شركته الشهيرة 66.4 مليار دولار في عام 2022.

 

إيلون ماسك
إيلون ماسك

 

جيف بيزوس
 

أصبح الرئيس التنفيذي لإحدى أشهر شركات التسوق عبر الإنترنت أحد أغنى الأشخاص في العالم بسبب إعلان الإغلاق بعد انتشار فيروس كورونا مما دفع الناس للتسوق عبر الإنترنت، لكن بعد سنوات، تراجعت قيمة شركة جيف بيزوس وخسر 65.7 مليار دولار هذا العام.


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار