أولهم نيجيري وآخرهم مغربي.. 5 ضحايا للزمالك في نهائيات دوري أبطال افريقيا | فيديو

بوابة فيتو رياضة

صورة الخبر
تحلم جماهير الفارس الأبيض نادي الزمالك، باستمرار الإنجازات الكروية لفريقها على المستوى الإفريقي في الفترة الأخيرة، وأن يكسر النحس الذى لازم الفريق في نهائي دوري أبطال افريقيا على مدى الـ18 عاماً الماضية، حيث كان العام 2002 شاهداً على آخر تتويج لأبناء ميت بدوري أبطال افريقيا، ومنذ ذلك الحين غابت العروس الإفريقية عن جدران القلعة البيضاء.

ويلتقي الزمالك غريمه التقليدي النادي الأهلي في نهائي النسخة رقم 56 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، فى نهائي تاريخي كونه يجمع للمرة الأولى بين فريقين من بلد واحد، وهما قطبا الكرة المصرية ذائعا الصيت في القارة الإفريقية والوطن العربي الأهلي والزمالك، لذلك تحظى المباراة باهتمام إعلامي وجماهيري غير مسبوق، تخطي الحدود المصرية إلى الآفاق الإفريقية والعربية.. فيتو تستعرض في السطور التالية أبرز ضحايا الزمالك في خمس نسخ سابقة للبطولة توج بها الفارس الأبيض.

ضحايا الأهلي فى 8 نهائيات لدوري أبطال افريقيا| فيديو شوتنج ستارز النيجيري توج الزمالك بأول ألقابه في بطولة دوري أبطال افريقيا في عام 1984 وكانت على حساب شوتنج ستارز النيجيري، حيث فاز الأبيض ذهاباً 2/0، قبل أن يكرر انتصاره في لقاء الإياب بنيجيريا بهدف نظيف ويتوج باللقب الإفريقي لأول مرة.

أفريكا سبور الإيفواري كان فريق أفريكا سبور الإيفواري هو ثاني ضحايا الزمالك في نهائي بطولة دوري افريقيا في نسخة عام 1986، وخسر الزمالك 2/0 في لقاء الذهاب بكوت ديفوار، قبل أن يحقق الفوز بنفس النتيجة في لقاء العودة بالقاهرة، ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للفارس الأبيض ومنحته ثاني ألقاب دوري الأبطال الإفريقي .

أشانتي كوتوكو توج الزمالك بثالث ألقابه في بطولة دوري أبطال افريقيا عام 1993، وكان الضحية هذه المرة هو فريق أشانتي كوتوكو الغاني، حيث انتهت مباراة الذهاب في غانا بالتعادل السلبي الفريقين، لتتكرر نفس النتيجة في مباراة الإياب على إستاد القاهرة، وينجح الزمالك في التتويج باللقب الإفريقي الثالث بعد الفوز بركلات الترجيح.

شوتنج ستارز النيجيري يتكرر نهائي دوري أبطال افريقيا في نسخة 1984 من جديد في نسخة 1996، بعدما شاءت الأقدار أن يلتقي الزمالك وشوتنج ستارز النيجيري مرة أخري فى نهائي دوري أبطال افريقيا، ولكن هذه المرة خسر الأبيض لقاء الذهاب فى نيجيريا 2/1، قبل أن يفوز في لقاء الإياب بالنتيجة نفسها، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي تبتسم له مجددا ويحصد من خلالها رابع ألقابه بدوري الأبطال.

الرجاء المغربي توج الزمالك بآخر ألقابه في بطولة دوري الأبطال الأفريقي في نسخة 2002، وكان الضحية هذه المرة هو فريق الرجاء المغربي، حيث انتهت مباراة الذهاب في مركب محمد الخامس بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز الزمالك في لقاء العودة بهدف دون مقابل ويتوج بخامس وأخر ألقابه حتى الآن.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار