أخطاء تقلل عمر الأجهزة المنزلية.. أشهرها شطف الأطباق قبل وضعها في الغسالة

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

بالرغم من أننا نقوم بقراءة دليل المستخدم لبعض الأجهزة المنزلية التي نقوم بشرائها، ألا أننا  قد نخطئ في استخدامها  على مدار الأيام  ونتجاهل التعلميات بطريقة قد تتسبب في سرعة التلف بدون وعي منا، لذا نتناول خلال السطور التالية  بعض الأخطاء التي نرتكبها بدون قصد قد تؤدي إلى كسر أو تعطيل الأجهزة الكهربائية المنزلية،  وفقًا لما جاء في موقع brightside.

 

عدم تفريغ الماء من المكواة:

قد يقوم البعض منا بترك الماء داخل مكواة البخار بعد كل استخدام، وهذا من أكثر الأسباب التي تتسبب في قصر عمرها بسبب ترسيب الشوائب، لذا إذا كنت تريدين العناية  بالمكواة بشكل صحيح، فعليكِ اتباع بعض القواعد البسيطة مثل  استخدام المياه المفلترة، تفريغ المكواة بعد كل استخدام، لمنع تكوين أي شوائب تعرضها للصدأ.

لا نقوم بإفراغ الماء من المكواة بعد كل استخدام.
لا نقوم بإفراغ الماء من المكواة بعد كل استخدام.

 

نستخدم ورق القصدير في الفرن:

قد يعتقد البعض منا أن استخدام ورق القصدير في تبطين الفرن هو الطريقة الأفضل في حمايته ونظافته لفترة طويلة، لكن قد يكون من أبشع الأخطاء التي يمكن أن نقابلها في حياتنا، لأنه قد يعمل على تقييد توزيع الحرارة وعدم تدفق الهواء بشكل صحيح. يفضل أن يترك الفرن بدون تبطين وتنظيفه بقطعة من القماش.

نستخدم ورق القصدير في الفرن.
نستخدم ورق القصدير في الفرن.

 

لا نزيل الترسبات عن آلة القهوة الخاصة بنا:

من الضروري إزالة الترسبات المتواجدة بآلة القهوة،  فهي تحتاج إلى تنظيف مثلها كمثل  أي جهاز منزلي يحتاج إلى عناية وصيانة متكررة كل شهرين، لأن في حالة عدم التنظيف اليومي قد يتسبب في حدوث تغير في طعم القهوة  وتلف مبكر للجهاز.

نحن لا نزيل الترسبات عن آلة القهوة الخاصة بنا.
نحن لا نزيل الترسبات عن آلة القهوة الخاصة بنا.

 

نضع أشياء  ثقيلة جدًا في الميكروويف:

القليل من مستخدمي الميكروويف يجهل التعليمات التي تشير إلى حدود الوزن المثالي، فيقوم باستخدام أطباق ثقيلة قد تتسبب في تعطيله ، وثقل  الحركة، لذا علينا أن ننتبه بشكل كبير جدًا عند الاستخدام .

نضع حاويات ثقيلة جدًا في الميكروويف.
نضع حاويات ثقيلة جدًا في الميكروويف.

 

لا نغسل الخلاط مباشرة بعد استخدامه:

قلة غسيل الخلاط بعد الاستخدام مباشرة قد تسبب صعوبة في تنظيفه لاحقًا، لذا قومي بالتنظيف بسرعة بعد الانتهاء، لعدم تراكم الأطعمة، ويفضل أن تخصصي فرشاة تساعدك في سهولة التنظيف والتخلص البقايا.

لا نغسل الخلاط مباشرة بعد استخدامه.
لا نغسل الخلاط مباشرة بعد استخدامه.

نضع الطعام الساخن في الثلاجة:

الكثير منا يتسرع في وضع الطعام الساخن بداخل الثلاجة بدون وعي، لكن قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الأطعمة الأخرى  وهكذا قد يتسبب في ارتفاع فواتير الكهرباء بسبب إعادة الجهد للتيار الكهربائي في إعادة تبريد الأطعمة الأخرى.

نضع الطعام الساخن في الثلاجة.
نضع الطعام الساخن في الثلاجة.

 

 شطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق:

البعض يشطف الأطباق غير النظيفة قبل وضعها في غسالة الأطباق كنوع من أنواع التأكيد على النظافة، لكن في الحقيقة هي فكرة مرفوضة تمامًا ،لأنها معظم الغسالات تمتلك مستشاعرات تقيس مدى اتساخ الأطباق وتبدأ في تدفق المياه على هذا الأساس، لذا يعتبر الشطف قبل الغسيل حالة من الخدعة التي لا يمكن للغسالة التعارف عليه.

نشطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق.
نشطف الأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق.

 


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار