أفضل علاجات طبيعية تخلصك من انسداد الأنف

بوابة فيتو المرأة

صورة الخبر
انسداد الأنف من المشاكل التي يواجهها الكثيرين خلال فصل الشتاء، فهو يعد عرضا للكثير من أمراض الشتاء، كنزلات البرد والانفلونزا، وغيرها، وهي من الأعراض المزعجة، فهي تسبب شعورا بالضيق والاختناق، والبعض يدمن استخدام نقط الأنف، إلا أن كثيرا ما تسبب مضاعفات سيئة بالأنف وتؤثر بالسلب على الشعيرات الدموية بها.

وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية، أنه يمكن التخلص من انسداد الأنف المصاحب لنزلات البرد، دون الحاجة لاستخدام نقط الأنف، وذلك من خلال استخدام العديد من المواد الطبيعية، التي تستعرضها في السطور التالية.

محلول الملح يمكن استخدام بخاخ الأنف بعد ملئه بمحلول الملح الذي يمكن شراؤه من الصيدليات، وهو ليس له أي آثار جانبية، حتى أن الأطباء يصفونه للأطفال الرضع عند معاناتهم من مشكلة انسداد الأنف أيضا، فهو آمن تماما، وفعال، ويتم رشه في الأنف عند الحاجة، ولا يفضل العطس أو تنظيف الأنف بعد وضعه مباشرة، فهو يحتاج إلى البقاء داخل تجويف الأنف لفترة.

الشاي الأخضر تنصح دكتورة مروة أيضا بشرب الشاي الأخضر لتعزيز الجهاز المناعي، كما أنه يساعد على إزالة الجيوب الأنفية عند الذين يعانون من البرد أو الحساسية.

كذلك الشاي الأخضر يساعد في إزالة انسداد الأنف لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز الجهاز المناعي، وهذا يساعد على تخفيف جميع الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والأنفلونزا، من سيلان الأنف والحمى والتهاب الحلق، حيث إنه يحتوي على العناصر الغذائية المضادة للالتهابات مثل فيتامين C وال الثيانين.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار