أسرار 5 غرف عمليات مركزية جاهزة لحشد الناخبين.. 3 فرق من "دعم مصر" أمام كل لجنة.. و"مستقبل وطن" يدفع بـ360 ألف شاب للتحفيز.. و"المصريين الأحرار" يستهدف المرأة والشباب.. وخطة للقبائل العربية مع العمد والمشايخ - اليوم السابع

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

- "دعم مصر" يخصص أرقام لكل المقرات لاستقبال الشكاوى من المواطنين

- خطة لنقابة الأشراف والطرق الصوفية للتواصل مع أعضائهما فى المحافظات

يكشف "اليوم السابع" خطة الأحزاب السياسية والتكتلات الممثلة فى البرلمان، والتى أعدتها من الآن لحشد المواطنين للتصويت يوم إجراء الانتخابات الرئاسية في الداخل والتى ستُجري أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء 26 و27 و28 من مارس 2018، والتى تضم خمس غرف عمليات مركزية للمتابعة، لضمان نزول النسبة الأكبر من المواطنين، وتسهيل كافة العقبات المحتملة فى هذا الشأن.

النائب مجدى مرشد الأمين العام لائتلاف دعم مصر، قال إن الائتلاف سيتواصل بشكل مباشر بين غرفة العمليات المركزية فى القاهرة، وبين مقرات الائتلاف فى المحافظات، لافتاً إلى أن الائتلاف سيوزع من خلال غرفته المركزية ثلاثة فرق على كل لجنة، وهى فرق الاستقبال مهمته توضيح اللجنة للناخبين، وكذلك بقية التسهيلات، وفريق التوجيه لاصطحاب المواطن للجنته، وفريق المراقبة لحصر النتائج وإرسال للغرفة المركزية.

وأضاف "مرشد" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الائتلاف سيخصص أرقام لكل المقرات لاستقبال الشكاوى من المواطنين، إلى جانب فرق مختلفة للحشد وطرق الأبواب فى جميع القرى فى المحافظات والصعيد على وجه الخصوص، لحث الناس على النزول، وشرح كافة التحديات التى تواجه الوطن، وضرورة المشاركة.

وقال عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن هناك خطة مدروسة للحزب لحشد المواطنين، وإنه تم شرحها لجميع أعضاء الحزب فى المحافظات، بعد أن تم تجهيزها على مدار أكثر من شهرين، لضمان نجاحها يوم التصويت، موضحاً أنها تضم قوافل لحوالى 360 ألف شاب على مستوى المحافظات الجمهورية، لتسهيل إجراءات الانتخاب، تنسق فيما بينها غرفة عمليات مركزية للحزب.

وأضاف "ناصر" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الحزب سيوفر أتوبيسات لنقل المواطنين للجان الانتخاب، فضلاً عن إيجاد وسائل أخرى لتسهيل انتخاب ذوى الاحتياجات الخاصة، متابعاً: "هناك مجموعة من شباب الإعلام فى الحزب والهيئات البرلمانية ستسهل الإجراءات القانونية أمام اللجان"، موجهاً رسالة للمواطنين: "أقل حاجة ممكن تديها لمصر ساعة فى اليوم، دا واجب وطنى".

وفى سياق الأحزاب السياسية، يعمل حزب المصريين الأحرار على محور آخر من خلال غرفة عمليات كاملة تباشر التصويت بالانتخابات عن طريق الأمانات المركزية فى الجمهورية، فضلاً عن تجهيزات متكاملة تضم دعم لوجيستى، تضم وسائل انتقال للجان، ودور آخر لأمانات الشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة، لتحفيز تلك الفئات بشكل خاص.

على الجانب الآخر، هناك محورين آخرين، لنقابة الأشراف والطرق الصوفية، تحدث عنهما السيد الشريف وكيل مجلس النواب ونقيب الأشراف، بأن خطة الحشد بدأت من الآن بمسيرة حاشدة وصلت الأقصر صباح اليوم، واتجهت إلى محافظة قنا ثم تنتقل إلى محافظة سوهاج وعدد آخر من محافظات الصعيد خلال الثلاثة أيام المقبلة.

وأضاف "الشريف" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن المسيرة يشارك فيها عدد كبير من العمد والمشايخ و الشباب، يتخللها مؤتمرات جماهيرية لشرح التحديات التى يمر بها الوطن، مؤكداً على أن شعب مصر دائماً وأبداً يأتى بالموقف السليم فى الوقت المناسب، وأنهم سيقدمون المثل والقدوة يوم الانتخابات، فى رسالة قوية للعالم .

وبدوره، قال الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن هناك خطة للطرق الصوفية ونقابة الأشراف أيضاً للحشد يوم التصويت، منها توفير جميع وسائل النقل التى ستسهل وصول الناخبين إلى لجان الانتخابات، وغرفة عمليات مركزية أيضاً للتواصل مع أبناء الطرق الصوفية والأشراف للتأكد من نزولهم.

كما قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، ونائب رئيس المجلس القومى للقبائل العربية، إن هناك غرفة عمليات مركزية برئاسة النائب أحمد رسلان نائب رئيس المجلس، وبعضويته والنائب هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، تستهدف التواصل مع كافة العمد والمشايخ على مستوى الجمهورية لضمان نزول المواطنين بشكل مكثف.

إضافة تعليق

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار