"مدينة الأقلام السحرية" كتاب جديد للأطفال لـ إبراهيم فرغلى عن "دار حكايات" - اليوم السابع

اليوم السابع ثقافة

صورة الخبر

يصدر خلال أيام كتاب الأطفال الأول للروائى المصرى المقيم بالكويت إبراهيم فرغلى تحت عنوان (مدينة الأقلام السحرية) عن دار حكايا فى دبي، وذلك بالتعاون بين دار الهدهد فى دبي، ومنشورات الاختلاف (الجزائر) ومنشورات ضفاف (بيروت).

وقال فرغلى - فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم /السبت/ - "الكتاب يخاطب الأطفال فى المرحلة العمرية ما بين 7 و9 سنوات.. وإن الكتابة للطفل فى هذا العمر بصراحة مغامرة أفكر فيها منذ سنوات طويلة؛ بناء على اقتراح الفنان الكبير الراحل نجيب فرح، الذى كنت ألتقيه فى مجلة (علاء الدين) وكان قد قرأ رواياتى وأصر على أن الخيال والعوالم الفانتازية التى تميز أعمالى ستفيدنى كثيرا فى الكتابة للأطفال.. وكان يحرص على تشجيعى بتأكيد رغبته فى أن يرسم لى نصوصا موجهة للأطفال، لأنه يحب الفانتازيا أيضا.. والحقيقة أننى كنت أتلقى دعوته تلك بنوع من الرهبة الشديدة".

وأضاف "ترددت مطولا فى الإقدام على الكتابة للأطفال ثم سافرت للكويت ونسيت الأمر، ومرت الأيام وتوفى الفنان نجيب فرح ولم يعد هناك ما يحمسنى للأمر مرة أخرى.. لكنى بعد أن نشرت كتابين للناشئة قبل سنوات طالبتنى ابنتى الصغرى بأن أكتب لها كتابا لكى تقرأه حين تصل لعمر القراءة كما فعلت مع شقيقتها الكبرى.. وهكذا وضعتنى فى مواجهة التحدى وجها لوجه".

يشار إلى أن الروائى إبراهيم فرغلى بدأ حياته المهنية صحفيا بجريدة (الأهرام)، ويعمل حاليا بمجلة العربى الكويتية، وقد نشر له عدد من الروايات والمجموعات القصصية غير الموجهة للأطفال، بينها روايات هى (كهف الفراشات، وثلاثية روائية بعنوان جزيرة الورد تضم روايات: ابتسامات القديسين، وجنية فى قارورة، ومفتاح الحياة، ثم أبناء الجبلاوي، ومعبد آنامل الحرير، وثلاث مجموعات قصصية: باتجاه المآقي، أشباح الحواس، شامات الحسن، وفى مجال الكتابة للأطفال والناشئة: ثلاث روايات للفتيان).

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار