ائتلاف حب الوطن: زيارة البشير لمصر تأكيد على متانة العلاقات بين البلدين - اليوم السابع

اليوم السابع سياسة

صورة الخبر

رحب ائتلاف حب الوطن في بيان صادر عنه اليوم، بزيارة الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان، لجمهورية مصر العربية ، مضيفا أن تلك الزيارة تأكيد على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال الكاتب الصحفي أسامة عقبي المتحدث الرسمي لائتلاف حب الوطن، إن تلك الزيارة تقف سدا منيعا في وجه مروجي الفتن ومحاولي بث السموم في العلاقات بين البلدين، وتؤكد رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، أن مصر والسودان بلدا واحدا ولا يمكن الفصل بينهما.

وأجري الرئيس عبد الفتاح السيسي محادثات مع نظيره السودانى عمر البشير، تناولت سبل تعزيز المصالح المشتركة في ظل الحافظ على خصوصية القضايا الداخلية لكل دولة ، كما ناقشا عمل اللجان الخاصة بتعزيز التجارة والهيئة الفنية لمياه النيل ، واللجنة القنصلية والعسكرية ولجنة المنافذ الحدودية ، ولجنة التشاور السياسي على مستوى وزيري الخارجية ، لإزالة أي تحديات تعيق العلاقات بين البلدين واتفقا على الإعداد لعقد لجنة مشتركة برئاسة الرئيسين بالخرطوم خلال العام الجاري .

وعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا عقب المحادثات ، أكد فيه الرئيس السيسي أنه تم الاتفاق على المضي قدما في تعزيز مصالح البلدين ، ومعالجة أي شواغل قد تطرأ بينهما والاستمرار في تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والكهرباء والربط الجوي والبحري .

إضافة تعليق

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار