تقرير: 19 مليون دولار قيمة الصادرات الغذائية المصرية إلى اليابان

بوابة فيتو اقتصاد

صورة الخبر

«تنمية الصادرات»: جلسة توعية الصناعات الغذائية الشهر المقبل

أكد تقرير صادر عن المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن الصادرات الغذائية المصرية إلى اليابان في عام 2017 حققت ما قيمته 19 مليون دولار أمريكي بنسبة زيادة قدرها 51% عن صادرات عام 2016 والبالغة 12.5 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن البصل المجفف أكبر السلع الغذائية المصرية التي تم تصديرها إلى اليابان بقيمة 5 ملايين دولار بنسبة زيادة 67% عن عام 2016، وفي المرتبة الثانية الفراولة المجمدة بقيمة 4.7 مليون دولار بنسبة زيادة قدرها 64%، ثم البطاطس المجمدة بقيمة 3 ملايين دولار وبنسبة زيادة 70%، بالإضافة إلى الأغذية المحضرة للحيوان، والمربى، والبن المصنع، والبذور والثمار الزيتية، والشحوم والدهون، والزيوت العطرية.

وأشار المجلس إلى المشاركة المصرية في معرض Foodex اليابان والذي أقيم في مارس 2017 بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى في طوكيو والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وجار حاليًا التنسيق مع مكتب التمثيل التجارى في طوكيو للعمل على تنمية الصادرات الغذائية المصرية إلى السوق اليابانى مع التركيز على عدد من السلع التي تحظى بقبول لدى المستهلك الياباني مثل التمور، وزيت الزيتون، والخضراوات والفاكهة المجمدة والمجففة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار