بطولة صداقة للسلة 3×3 بين أندية قطر وعمان في مارس

كووورة رياضة

صورة الخبر
كشف القطري أحمد المفتاح رئيس اتحاد كرة السلة عن إقامة بطولة الصداقة في منافسات الثلاثيات 3×3 للأندية، يشارك فيها عدد من الأندية القطرية، والعمانية.

وتحدد بصفة مبدئية إقامة هذه البطولة خلال آذار/مارس المقبل على أن يكون التحديد النهائي لموعد ومكان البطولة علي ضوء ارتباطات الأندية، سواء بالمنافسات المحلية، أو الخارجية.

وأشار أحمد المفتاح، إلى أن هذه البطولة تعد أول بنود اتفاقية التعاون التي جرى توقيعها اليوم بين الاتحادين القطري والعماني لكرة السلة، وتتضمن أيضًا العديد من البنود الخاصة بتطوير الحكام، والمدربين، وتبادل إقامة المعسكرات.

وتهدف الاتفاقية لوضع الإطار العام لأوجه التعاون المشتركة بين الاتحادين، في جميع مجالات اللعبة سواء من خلال إقامة البطولات، وعمل ورش عمل خاصة بتطوير المدربين، والحكام، من خلال تبادل الخبرات بين الاتحادين بما يخدم مصلحة لعبة كرة السلة في البلدين.

وأكد المفتاح في تصريحات صحفية، أن اتفاقية التعاون المشتركة مع الاتحاد العماني، سوف تحقق الكثير من المكاسب الفنية، وتعمل علي تطوير اللعبة في البلدين .

من جانبه، أعرب فريد الزدجالي رئيس الاتحاد العماني عن سعادته بأن ترى هذه الاتفاقية النور، مشيرًا إلى أن التعاون مع الاتحاد القطري له جذور طويلة، وهذه الاتفاقية جاءت لتتويج هذا التعاون.

وقال الزدجالي "أوجه التعاون لن تكون قاصرة فقط علي عمل ورشات العمل الخاصة بالحكام والمدربين، لكن سيكون هناك تعاون مشترك فيما يتعلق بفرق الناشئين باعتبارها تأتي في أولوية اهتمامنا في الاتحاد العماني".

وقال علي المالكي أمين السر العام لاتحاد السلة القطري، إن بطولة الصداقة ستكون بمثابة باكورة التعاون المشترك بين الاتحادين القطري والعماني للسلة.

وأكد أن اتفاقية التعاون، تتضمن العديد من البنود والاتفاقيات التي سيتم الكشف عنها خلال الفترة المقبلة، سواء من خلال تبادل إقامة المعسكرات للمنتخبات، أو الأندية في البلدين.

وأضاف أن اتفاقية التعاون المشترك بين الاتحادين القطري والعماني لكرة السلة سوف يكون لها تأثير كبير على تطوير المستوى الفني للعبة في مختلف المجالات.

وأكد أسعد الحسني، أمين السر العام للاتحاد العماني لكرة السلة على أهمية اتفاقية التعاون المشتركة بين الاتحادين القطري والعماني.

وقال إنها ستعطي الأندية في البلدين فرصة جيدة لإقامة مباريات، وتبادل إقامة المعسكرات وتحقيق أكبر استفادة فنية من خلال تبادل الخبرات الفنية والإدارية أيضًا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار