مستثمرو السياحة لـ«المشاط»: القطاع عانى 7 سنوات ولدينا طموحات بالمرحلة المقبلة

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

أطلق مستثمرو السياحة العنان لطرح مشاكلهم، في ندوة «من أجل عودة قوية للسياحة» التي نظمتها جمعية الكتاب السياحيين التي شهدت حضور مكثف من جانبهم، وقال عادل عبدالرازق مستثمر بالقطاع السياحي، إن القطاع قد مر بسبع سنوات عجاف بلغت حد الجفاف، وأصبح لدي القطاع السياحي أمال وطموحات خلال المرحلة المقبلة.

أخبار متعلقة

«المشاط» في أول تجمع للقطاع السياحي والإعلام: الانتخابات من أولويات الوزارة

«المشاط»: القيادة السياسية حريصة على تطوير القطاع السياحي عبر الإصلاح الهيكلي

شهر على ولاية رانيا المشاط.. ملفات ملتهبة تبحث عن حلول

ودعا «عبدالرازق»، إلى ضرورة النظر في إجراء انتخابات الغرف السياحية، واتحادها في القريب العاجل، مشيرا إلى أن الوزارة من الصعب أن تقود هذا الملف وحدها دون القطاع الخاص الذي يمثل في الاتحاد والغرف، مشيرا إلى ضرورة وجود لائحة جديدة يمكنها حماية الانتخابات من فكرة الطعون التي تؤدي إلى إيقافها، وكانت الطعون قد أوقفت الانتخابات على مدار عامين.

كما لفت، إلى ضرورة تشكيل لجنة من القطاع السياحي بجناحيه الحكومي والخاص لبحث ملف استعادة السياحة الروسية، قائلا إن هناك حرب تدور بشكل علني وأخرى في الخفاء وهي الحرب الاقتصادية والتي تستهدف الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أهمية النظر في ملف الطيران وتحكم الشركات التركية الكبرى في حركة السياحة الروسية الوافد لمصر.

وطالب «عبدالرازق»، بضرورة أن تبحث وزارة السياحة ظاهرة حرق الأسعار والتي تؤثر سلبا على سمعة السياحة المصرية، والتي أصبحنا في حاجة ماسة إلى إعادة النظر في تلك الظاهرة والبحث عن حلول قاطعة لها.

كما دعا رشاد رفاعي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، إلى أهمية النظر في ملف التأمينات خاصة وأن شركات السياحة مرت بمرحلة عصيبة، ما أدي إلى تراكم أقساط التأمين والتي يتم سدادها بفوائد كبيرة، داعيا د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، والنائبة سحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة والطيران لبحث الأمر بهدف خروج الشركات من تلك الأزمة.

من جانبه وجه على غنيم، مستثمر في عدة قطاعات بالسياحة، رسالة إلى وزيرة السياحة والمشاركين في الندوة يطالبهم بضرورة النظر في أحوال المنشآت السياحية في الفترة الراهنة خاصة مع تدور أوضاع بعضها، وأنها في حاجة ماسة إلى تمويل من البنوك مشيرا إلى أن مبادرة البنك المركزي تشدد على ضرورة ألا يكون المستثمر متعثر مشبها حال تلك المنشآت التي تحتاج إلى تمويل بالحالة المرضية التي تحتاج إلى مستشفى، بينما المستشفى تشترط أن تكون الحالة الصحية سليمة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار