مصطفى بكرى يطالب بمحاكمته سعد الدين إبراهيم.. خائن وصبى الشيخة موزة - اليوم السابع

اليوم السابع سياسة

صورة الخبر

شن الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، هجوما عنيف على الدكتور سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون لزيارته لجامعة تل أبيب بإسرائيل، قائلا:" الذى يذهب مع الكيان الصهيونى فهو يطبع مع إسرائيل، واذا كانت الدولة لها علاقتها فلا يجب أن ينسحب هذا المثقفين"

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن سعد الدين إبراهيم اعترف قبل ذلك أنه يتلقى تمويل من جامعة حيفا الإسرائيلية لمركز اين خلدون، والآن جاء فى ظل غضبة الشعب العربى من موقف إسرائيل وأمريكا فى القدس ليذهب ويتحدى ويخرج لسانه ويحضر محاضرة مع رجال الموساد الإسرائيلى بعنوان "قرن من الاضطرابات فى مصر" وكأنه يرد أن يقول أن مصر بها قلائل وانها تعيش اضطرابات و لن تستقر.

وأشارعضو مجلس النواب إلى أنه كان أولى بسعد الدين إبراهيم ان يواجه من احتلوا الارض وتأمروا على الشعب، ولكن الرجل الذى تفاخر فى يوم من الأيام أنه حصل على 2 مليون دولار من المعونة الامريكية المقدمة لمصر لمركز ابن خلدون هو ذاته الذى يزحف إلى اسرائيل للوقوف معها، ويتحدث من أحدى الجامعات التى تحض دائما على كراهية الفلسطينين والشعب العربى، واصفاً سعد الدين إبراهيم بالخائن" صبى الشيخة موزه".

كان الكاتب الصحفى مصطفى بكرى شن هجوماً حادا على سعد الدين إبراهيم عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات المصغرة" تويتر" بسبب زيارة رئيس مركز ابن خلدون لجامعة تل أبيب بإسرائيل.

وكتب بكرى فى سلسلة تغريدات له :"الخائن سعد الدين ابراهيم شارك اليوم مع اخوته الصهاينة في مؤتمر تنظمه جامعة تل ابيب بمشاركة الصهيوني شيمون شامير وعدد من الصهاينة الآخرين".

وفى تدوينه أخرى :" دولار من الشيخه موزه ، سبق له وان اعترف بتلقيه تمويل مالي من جامعة تل ابيب ، مطلوب محاكمة هذا الخائن الذي تحدي كل مشاعر الشعب العربي"

إضافة تعليق

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار