إزاى توصل العاصمة الإدارية في 10دقائق فقط.. تفاصيل محاور الطرق والكباري بالقاهرة الجديدة.. محور جمال عبد الناصر بطول 14 كم يربط الدائري بالعاصمة الإدارية ويقلل الوقت للنصف.. وافتتاحه رسميا ديسمبر المقبل (فيديو)

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر
مشروعات كبري ومحاور طرق وكباري تنفذ علي مدار الساعه في مدن شرق القاهرة، وفي مقدمتها مدينة القاهرة الجديدة، والتي تمثل المدينة الأهم والأكثر اقبالا بشرف القاهرة، كما أنها همزة الوصل بين سكان القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.
 
المهندس محمد عبد المقصود، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، كشف تفاصيل مشروعات الطرق والكباري الجارى تنفيذها داخل مدينة القاهرة الجديدة، وموعد الانتهاء منها، لافتا الي ان ابرز محاور الطرق هو محور جمال عبد الناصر، والذي يعد المحور الأهم والذي يربط الطريق الدائري بالعاصمة الإدارية مباشرة .
 
 
وأوضح أن المحور طوله يصل ل14 كيلو متر، وبعرض ٤٥ متر، بعرض 6 حارات ، موضحا أن نسب التنفيذ بلغت 98%، ومن المقرر الانتهاء منه بشكل كامل وافتتاحه رسميا ديسمبر المقبل، لافتا الي ان ابرز التحديات كانت تتمثل في عنصر الوقت ، فالعمل كان مستمر علي مدار ال24 ساعه .
 
وأكد أن محور جمال عبد الناصر ، هو شريان حيوي، ويعتبر بديلا لمحور "التسعين الشمالي والجنوبي"، كما أنه يتقاطع مع عدد آخر من المحاور الرئيسية والمهمة مثل محور "طلعت حرب" ومحور "محمد نجيب" ومحور "الجزيرة" ومحور "العبور".
 
 
وأشار إلي أنه تم تحرير المحور وانشاء عدد 5 كباري، بحيث يتم تفادي التقاطعات المباشرة، لافتا الي انه تم الانتهاء من تركيب اللافتات الارشادية علي المحور .
 
وأوضح أنه هناك عدة مشروعات ومحاور أخري يجري تنفيذها بالتزامن مع تنفيذ محور جمال عبد الناصر، وذلك في التجمع الأول والتجمع الثالث بتكلفة تتخطي الـ 600 مليون  جنيه، موضحا انه تم ربط مدينة القاهرة الجديدة بكافة المدن المجاورة والمحافظات الأخرى من خلال محاور طرق جديدة.
 
وحول الكباري المنفذه علي محور جمال عبد الناصر، الأول  عباره كوبري علي تقاطع جمال عبد الناصر مع طلعت حرب، وهو يربط المدينة  بالتجمع التالت، وكوبري علي تقاطع جمال عبد الناصر مع محمد نجيب، ويربط بين الدائري طريق السويس وبين العين السخنه، وكوبري علي تقاطع محور الجزيرة مع جمال عبد الناصر إلى التجمع الثالث.
 
وأوضح أن مدة التنفيذ عباره 3 شهور فقط، موضحا أن العمل كان علي مدار 24 ساعة ، لافتا الي انه نقل كافة المرافق عند توسعة الطريق، كما تم تنفيذ بالوعات مطر، وأخري للصرف الصحي.
 
 
وأشار إلي أن من بين المحاور التى تم تنفيذها أيضا، محور محمد نجيب، بطول 13 كيلومتر، بمدينة القاهرة الجديدة، ويعد أحد المحاور المرورية المهمة بالمدينة.
 
 
وقال إنه تم وضع برنامج لتطويره، بتكلفة 377 مليون جنيه، مما يجعله شريانا رئيسيا يربط طريق السويس شمالًا، بالطريق الدائرى الأوسطى جنوب كما تم توسعة الطريق ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، كما تم  علاج التقاطعات والاختناقات المُحتملة بتوسعة مدخل المحور على طريق السويس الصحراوى، وتنفيذ كبارى علوية بالتقاطعات مع محورى التسعين الشمالى والجنوبى، وكذلك كوبرى الفريق صفى الدين أبو شناف في نقطة تقاطع المحور مع طريقى العين السخنة القديم والجديد.
 
 
وقال " تضمنت أعمال التطوير أيضا، الاهتمام بالجزر الوسطى وزراعتها بالأشجار والنخيل والورود، والاهتمام بالميادين على مسار المحور وتجميلها، وتدعيم الإنارة واستخدام كشافات الليد في إنارة المحور، وتنفيذ الدورانات للخلف بأماكن آمنة للمركبات.
 
 
 

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار