نقابة الأطباء البيطريين تستعد لانتخابات التجديد النصفى.. 17 مرشحا على مقعد النقيب بينهم 6 أعضاء بالمجلس الحالى.. 329 مرشحا يتنافسون على عضوية المجالس العامة والمحافظات.. وفوز 5 رؤساء نقابات فرعية بالتزكية

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

تستعد النقابة العامة للأطباء البيطريين، لإجراء انتخابات التجديد النصفى لعام 2024، وذلك على مقعد النقيب العام ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، وعضوية مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية، حيث بدأت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، برئاسة الدكتور ناجى سلام، وعضوية كل من: الدكتور أحمد عنتر، الدكتور طارق مسك، الدكتور محمد شفيق، الدكتور هيثم جنيدى فى فتح باب تلقى الطعون بدءا من الاثنين 8 يناير حتى الأحد 14 يناير 2024، على أن تقدم باليد أو ترسل بالبريد السريع.

 

كما سيتم تخصص الفترة من يوم الأثنين 15 يناير وحتى الخميس 18 يناير 2024 لمراجعة الطعون والبت بها، على أن يتم فتح باب التنازلات بدءا من يوم الأحد 21 يناير وحتى الأربعاء 24 يناير 2024 على أن تقدم باليد أو ترسل بالبريد السريع الموثق بالشهر العقارى، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الكشوف النهائية لأسماء المرشحين بالانتخابات يوم الأحد 28 يناير 2024، وإجراء الانتخابات 6 مارس 2024.

 

ويتنافس على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين 17 مرشحا، من بينهم 6 مرشحين بالمجلس الحالى، هم: الدكتور خالد سليم، الدكتور جمال شمس، الدكتورة شيرين زكى، الدكتورعبد العزيز الجوهرى، الدكتور محمد عفيفى سيف، الدكتور أيمن حلمى، أما باقى المرشحين على مقعد النقيب فهم: الدكتور حسنى عميش، الدكتور أشرف عبد الحليم سلامة، الدكتور هانى مرعى، الدكتور علاء أحمد عبد الرؤوف، الدكتور طاهر محمد محى، الدكتور هانى رمضان عبده، الدكتور شوقى الكردى، الدكتور طارق كمال زكى، الدكتور مجدى حسن، الدكتور محمد فاروق جاد الكريم، الدكتور طارق محمد أحمد على.

 

وأوضح الدكتور محمود عفيفى، عضو لجنة تلقى طلبات الترشح بالانتخابات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن القوائم الأولية للمرشحين قد كشفت حسم نتائج رئيس النقابة الفرعية بـ5 محافظات، لفوز المرشحين بالتزكية، وهم: جنوب سيناء، الدكتور رمضان السيد عبد الفتاح بر، البحر الأحمر، الدكتور رشا صلاح أحمد عبد اللطيف، أسيوط، الدكتور صلاح الدين محمد إبراهيم عثمان، الشرقية، الدكتور عبد العليم فؤاد عبد العليم أحمد، أسوان، الدكتورة سهير عبده حسين أحمد، لافتا إلى أن اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات ستدرس ملاحظات لجنة تلقى طلبات الترشح حول بعض المرشحين، ومن ثم ستحدد موقفهم من استكمال السباق الانتخابى من عدمه.

 

وقال الدكتور هيثم جنيدى، أمين الصندوق المساعد بالنقابة العامة لـ الأطباء البيطريين، عضو لجنة تلقى طلبات الترشح بالانتخابات، أن التقرير النهائى للجنة قد كشف تنافس 17 مرشحا على مقعد النقيب العام، و40 مرشحا لعضوية مستوى الجمهورية أكثر من 15 عاما، و17 مرشحا عضوية مستوى الجمهورية أقل من 15 عاما، 5 مرشحين عضوية منطقة القاهرة والجيزة أقل من 15 عاما، 3 مرشحين عضوية منطقة وسط الدلتا أقل من 15 عاما، 3 مرشحين عضوية منطقة غرب الدلتا أقل من 15 عاما، 2 مرشحين عضوية منطقة شرق الدلتا أقل من 15 عاما، ومرشح واحد عضوية منطقة جنوب الوجه القبلى أقل من 15 عاما.

ولفت جنيدى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى حسم مقعد جنوب الوجه القبلى بالتزكية لصالح الدكتور أحمد خيرى لدورة نقابية جديدة، موضحا أن إجمالى عدد المرشحين على كافة المقاعد بلغ حوالى 329 مرشحا.

 







التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار