لو عايزة بشرتك زي الحرير.. 7 خطوات ونصائح أساسية قبل المكياج

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

عند الاستعداد لوضع المكياج، يعتبر الحصول على بشرة ناعمة ومتألقة خالية من العيوب مطلبًا مهمًا للحصول على مظهر احترافي، لذا إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل وضع المكياج لتحقيق بشرة ناعمة تمامًا، وفقًا لموقع "BoldSky":

تنظيف الوجه

قبل وضع المكياج، يجب تنظيف البشرة  بلطف باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك. ضعي مطهرًا خفيفًا أو غسولًا مناسبًا للبشرة لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب.

التقشير

يُعتبر التقشير خطوة مهمة للتخلص من الخلايا الميتة وتحسين مظهر البشرة. استخدمي منتج تقشير لطيف لإزالة الجلد الميت وتنشيط تجدد الخلايا.

الترطيب

بعد التنظيف والتقشير، اعتني بترطيب بشرتك. استخدمي مرطبًا خفيفًا وغير دهني يناسب نوع بشرتك. يساعد الترطيب في ترطيب البشرة وتنعيمها، ويمهد الطريق لتطبيق المكياج بشكل أفضل.

حماية البشرة

قبل وضع المكياج، ضعي واقي الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. اختري واقي شمس يحتوي على مؤشر حماية عالٍ ويناسب نوع بشرتك.
 
 
مقشر للبشرة
مقشر للبشرة
 

استخدام قاعدة المكياج

استخدمي قاعدة المكياج أو برايمر لتوحيد لون البشرة وتمهيد السطح لتطبيق المكياج. يساعد ذلك في تحسين مظهر البشرة وتماسك المكياج لفترة أطول.

الراحة والتغذية الجيدة

للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، يجب الاهتمام بالراحة العامة والتغذية الصحية. نمط حياة صحي يشمل النوم الجيد وشرب الماء بكميات كافية وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن يمكن أن يؤثر إيجابيًا على مظهر البشرة.

تجنب لمس الوجه باليدين

حاولي تجنب لمس الوجه باليدين بشكل متكرر، حيث يمكن أن ينقل الأوساخ والزيوت من اليدين إلى البشرة ويسد المسام.
 
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

 







التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار