3 أطعمة تمنح شعرك اللمعان والقوة وتحميه من التقصف

بوابة فيتو المرأة

صورة الخبر
مشاكل الشعر لا تنتهي، من تقصف وهيشان وتساقط، ودائما النساء تبحث عن أفضل وأسرع الحلول، ولذلك قد تلجأ الكثيرات إلى استخدام الكريمات المستوردة باهظة الثمن؛ ظنا منها أنها الحل السحري لشعر لامع مسترسل، ولكن ليس دائما تأتي الرياح بما تشتهي السفن.

وحتى توفري على نفسك عناء البحث عن أغلى الكريمات، ومستحضرات العناية بالشعر ، تقدم دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، مجموعة من الأطعمة عند تناولها يوميا، ستلاحظين استعادة جمال شعرك، فستمنحه النعومة واللمعان والقوة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية: المكسرات تحتوي المكسرات، وبالأخص البندق البرازيلي على مادة السلينيوم، والتي تعزز صحة فروة رأسك، كذلك يحتوي البندق البرازيلي على حمض ألفا لينوليك والزنك، اللذان يحافظان على الشعر من التساقط.

سمك السلمون أحد الأطعمة الغنية بالحديد، وفيتامين B12، وأوميجا 3 الأحماض الدهنية، وكل هذه العناصر الثلاثة تحافظ على الشعر وتمنحه القوة واللمعان والطراوة، ليجعله شعرا مثاليا.

ويفضل تناول السلمون بانتظام على الأقل مرتين في الأسبوع، كذلك يمكن تناول ملعقتين من بذور الكتان فله نفس تأثير السلمون.

الحبوب الكاملة تناول القمح والخبز أو حبوب الإفطار، والحبوب الكاملة التي تحتوي على الحديد وفيتامين B12 والزنك، تعتبر ضرورية لنمو شعرك ومنحه القوة واللمعان والنعومة.

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار