أخبار المصري اليوم

  • «زي النهارده».. اندلاع ثورة 23 يوليو 1952

    على أثر هزيمة العرب في حرب ١٩٤٨ تأسس تنظيم الضباط الأحرار في الجيش بزعامة عبدالناصر، وقد قام«زي النهاردة» في ٢٣ يوليو ١٩٥٢ بثورة ناجحة، وأذيع البيان الأول للثورة، الذي يحمل في مضمونه المبررات الرئيسية للقيام بالثورة، وأرغم على التنازل عن العرش لولى عهده الأمير أحمد فؤاد، ومغادرة البلاد في ٢٦ يوليو ١٩٥٢.

  • «نبض».. «رنا» تهدي مؤسسة مجدي يعقوب جدارية

    «بعد الألم، يأتى الأمل يعطيها أحد قلوبه السليمة لينبض قلبها من جديد»، قالتها رنا وهى تقدم مشروع تخرجها، جدارية حجمها متوسط نسبياً، ألوانها مبهجة، ومضمونها إنسانى، بطلها أخطبوط ذو 3 قلوب يمنح أحدها لفتاة تتوسط الرسمة بوجه برىء وابتسامة واسعة، وقلبها بارز إلى الخارج، والإهداء موجه إلى «مؤسسة د. مجدى يعقوب والأطفال مرضى القلب».

  • «طحانوب» تحتفل بذكرى ثورة يوليو: تطوير تمثال «ناصر» ونصب تذكاري للشهداء

    على مدار شهر مضى، قرر أهالى قرية طحانوب، التابعة لشبين القناطر فى القليوبية، التفرغ للاستعداد للاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو على طريقتهم الخاصة، حيث قاموا على مدار الشهر الماضى بتجديد تمثال الزعيم جمال عبدالناصر الذى يتوسط مدخل القرية بالميدان الرئيسى وأقاموا نصبا تذكاريا وضعوا عليه أسماء جميع شهداء القرية من الجيش والشرطة تخليدا لذكراهم، كما أقاموا نافورة فى الحديقة المحيطة بالتمثال استعدادا للاحتفال الذى سيقام بمناسبة ثورة يوليو يجرى خلاله افتتاح الحديقة الجديدة والنصب التذكارى.

  • حملة مكبرة على شواطئ الإسكندرية.. وتغريم المخالفين

    قرر الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، تشديد الرقابة على الشواطئ وتكثيف الحملات خاصة خلال فصل الصيف ووفود الآلاف يوميا من المصطافين على الشواطئ المميزة والشواطئ المجانية من مواطنى وزائرى المدينة، وعدم السماح باستغلال رواد الشواطئ خاصة المجانية وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين وتغريمهم فى الحال، وشن اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أمس، حملة مكبرة على شواطئ أحياء المنتزة أول وثان والعجمى.

أحدث الأخبار