مقالات

  • كينت ووكر يكتب: ٤ خطوات يمكنها مساعدة «جوجل» في التصدي للإرهاب

    الإرهاب هجوم على المجتمعات المفتوحة، والتصدى للتهديد الذى يشكله العنف والكراهية يمثل تحدياً حاسماً لنا جميعاً، وتلتزم شركة «جوجل» (الأمريكية) ومنصة «يوتيوب» (موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع تسجيلات الفيديو مجاناً، ومشاهدتها عبر البث الحى، والتعليق عليها) بأن يكونا جزءاً من الحل، فنحن نعمل مع الحكومة الأمريكية، وجهات إنفاذ القانون، ومنظمات المجتمع المدنى لمعالجة مشكلة التطرف العنيف الموجودة على الإنترنت، فيجب ألا يكون هناك مكان للمحتوى الإرهابى على خدماتنا أو مواقعنا.

  • صناعة الوهم!!

    مقابلة رئيسة وزراء المملكة المتحدة تريزا ماي مع قناة ال بي بي سي تكشف لنا عن مدي نجاح الفكر الديمقراطي في العالم الغربي. فرئيسة الوزراء تجيب على كل الاسئلة المتعلقة بسوء الاداء الحكومي الذي ادي إلى حريق مبني المجلس المحلي بغرب لندن. ولسننا هنا بصدد تحليل الحدث، ولكن ما يعنينا هو الحرية المتاحة للإعلام الغربي في سؤال واستجواب أي مسؤول حكومي مهما كان، وتلك أحد القيم الديمقراطية التي تساعد في تقليل حجم الفساد والإهمال والتراخي وتُبقي على النظام الديمقراطي كأحد أفضل اشكال الحُكم.

  • الرجل الـ«25-30»

    لا أظن أن صاحب عقلٍ أو ضميرٍ يمكن أن يرى في برلمانٍ كهذا طوق نجاةٍ من عار سياسي وتشريعي، أو جداراً صلباً تتكسّر عليه نزوات سلطة مجنونة، يسوقها هوس التفريط في أي شيءٍ لتبقى.

أحدث الأخبار