الشبح الياباني يظهر لريال مدريد مجددًا في الإمارات

كووورة رياضة

صورة الخبر

تستعد الإمارات لخطف أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، خلال الأيام المقبلة، حيث ستحتضن النسخة الـ15 من بطولة كأس العالم للأندية في الفترة بين 12 و22 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ويشارك في هذه النسخة أندية ريال مدريد "بطل أوروبا"، الترجي التونسي "بطل أفريقيا"، كاشيما أنتلرز "بطل آسيا"، ويلنجتون النيوزيلندي "بطل أوقيانوسيا"، وجوادلاخار المكسيكي "بطل كونكاكاف"، بالإضافة إلى العين الإماراتي "بصفته مستضيف البطولة".

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن الفريق السابع، بعد مباراة السوبر كلاسيكو بين بوكا جونيورز، وريفر بليت المقرر إقامتها يوم 9 ديسمبر/كانون الأول لتحديد بطل أمريكا الجنوبية.

الشبح الياباني يظهر للملكي مجددًا

هذه النسخة تشهد تكرار تواجد ريال مدريد، وكاشيما أنتلرز الياباني معًا بعد مواجهة الثنائي في نهائي بطولة 2016، حين فاز الملكي بصعوبة شديدة (4-2)، بعد امتداد المباراة إلى شوطين إضافيين.

الأمر مختلف هذا العام، حيث من المحتمل أن يلتقي الفريقان مجددًا، ولكن في نصف النهائي، حيث يبدأ حامل لقب دوري أبطال أوروبا مشواره من قبل النهائي، بينما يواجه كاشيما نظيره جوادلاخار المكسيكي في ربع النهائي، والفائز سيلتقي مع الفريق الملكي.

مواجهة مثيرة

مباراة نهائي عام 2016 أقيمت على ملعب "يوكوهاما" في اليابان، وانتهت بصعوبة لصالح ريال مدريد، الذي توج بثاني بطولاته في المونديال بعد نسخة 2014.

الوقت الأصلي من المباراة انتهى بالتعادل (2-2)، إذ سجل للريال كل من كريم بنزيما، وكريستيانو رونالدو بينما حملت ثنائية كاشيما جاكو شيباساكي، ليعود الدون رونالدو ليسجل ثنائية أخرى، في الوقت الإضافي، ويسجّل أول هاتريك في تاريخ نهائيات مونديال الأندية.

وكانت هذه البطولة هي الثالثة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد، بعد لقبي دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

رونالدو سيطر على الألقاب الفردية لهذه النسخة، حيث حصد جائزة أفضل لاعب في البطولة، بالإضافة إلى لقب الهداف برصيد 4 أهداف.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار