الأهلي يكرر بند الزمالك المثير للجدل

كووورة رياضة

صورة الخبر

استعان النادي الأهلي، بالبند المثير للجدل الذي وضعه منافسه التقليدي الزمالك في عقود إعارات لاعبيه، بعدما أدرج بنداً صريحاً يمنع مشاركة لاعبي الفريق الأحمر المعارين في أي مباراة ضده، سواء ودية أو رسمية.

وأعلن محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، في تصريحات تليفزيونية، أن الأهلي وضع بنداً يمنع مشاركة عمار حمدي صانع الألعاب الواعد المعار من الفريق الأحمر، في لقاء الفريقين.

وأوضح رئيس النادي الساحلي، أنه دخل في مفاوضات مع الأهلي من أجل حذف هذا البند، والسماح للاعبه بالمشاركة أمام الفريق الأحمر، خاصة أن اللاعب بات من الركائز الأساسية في الفريق.

بدوره، قال حماده صدقي، المدير الفني لفريق الجونة، في تصريحات تليفزيونية، أنه فوجئ بوضع الأهلي البند ذاته، في عقود إعارات لاعبيه إلى الجونة، وهم أكرم توفيق ومحمود الجزار وإسلام جابر وأحمد حمدي وأحمد ياسر ريان.

ورغم وجود هذا البند في عقود إعارات اللاعبين الخمسة، إلى الجونة والاتحاد، إلا أن عمرو بركات صانع الألعاب المعار إلى سموحة، لم يُحرم من المشاركة في لقاء الفريق الأزرق أمام الأهلي بالدوري.

وكان الزمالك قد وضع هذا البند صراحة في عقود إعارات لاعبيه، واستفاد من الأمر في منع الإيفواري رزاق سيسيه، وأحمد داودا ثنائي الاتحاد، من المشاركة أمام الفريق الأبيض في الدوري الممتاز.

ودخل الفريقان في صدام بالبطولة العربية، حول مشاركة اللاعبين أمام الزمالك، استناداً إلى أنها ليست بطولة رسمية محلياً أو قارياً، قبل أن يصدر الاتحاد العربي قراره بأحقية زعيم الثغر في مشاركة الثنائي، ليعبر الأخير على حساب أبناء ميت عقبة إلى ربع نهائي البطولة.

وانتقد خالد الغندور، قائد الزمالك الأسبق، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، ما ردده سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، قبل لقاء الزمالك والاتحاد بالبطولة العربية، بأن مشاركة ثنائي الأبيض المعار للاتحاد قانونية.

وقال الغندور إن الأهلي يطبق الآن نفس البند، الذي كان ينتقد تطبيق الزمالك له في عقود إعارات لاعبيه.

وكان أمير توفيق، مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، رفض في تصريحات لـ"كووورة"، التعليق على هذا الأمر، باعتبار القرار يخص النادي فقط ولا يخص أي فرد آخر، مشدداً على قانونية هذا البند، بدليل أن أندية آخرى طبقته ولم يعترض أحد.

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار