4 وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

بوابة فيتو المرأة

صورة الخبر

الشعر الجميل يعني الشعر الصحي الخالي من القشر القوى غير المتساقط، مما يعني أن تعرض فروة الرأس للإصابة بالقشر أو ترسبات بقايا الشامبو والكريمات والزيوت تعد عائقا لتنفس فروة الرأس بطريقة صحية، وتحول دون تغذية بصيلات الشعر بالشكل الكاف مما يضعف خصلات الشعر ويعرضها للتقصف والتكسر بل والتساقط.

الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل يقدم أفضل الطرق الطبيعية لتقشير فروة الرأس وتنظيفها من الترسبات والقشرة..

مغلي البابونج:

يتميز البابونج بقدرته العلاجية للالتهابات مما يعني فائدته في علاج فروة الرأس، والقضاء على قشر الشعر والتقشير اللطيف لفروة الرأس، لذا ينصح بغلي البابونج وتبريده ثم استعماله لشطف الشعر بعد غسل الشعر بشامبو الأطفال اللطيف حيث لا يحتوي على مواد كيمائية مضرة.

خل التفاح وماء الأكسجين:

وصفة مفيدة تعمل على تطهير فروة الرأس والقضاء على البكتيريا والفطريات التي تؤدي لظهور قشرة الرأس والبثور، كما تعمل على تنظيف فروة الرأس من الترسبات العنيدة، وذلك بخلط فنجان من خل التفاح مع نقاط من ماء الأكسجين بتركيز 10%، مع عشر فناجين من الماء المفلتر، وتدليك فروة الرأس بها جيدا مع التدليك 15 دقيقة، ثم شطفه جيدا بالماء الفاتر.

زيت شجرة الشاي مع زيت الصبار:

يتميز زيت شجرة الشاي بتقليل إفراز الزيوت في فروة الرأس مما يفيد في علاج الشعر الدهني، وذلك بخلط قليل من شجرة الشاي مع قليل من زيت الصبار ثم تدليك فروة الرأس كل مساء ثم غسل الشعر في الصباح بالماء الدافئ.

صودا الخبز "بيكربونات الصوديوم: "

تعمل على تقليل درجة حموضة فروة الرأس مما يحمي فروة الرأس من الإصابة بالفطريات، كما تعمل على إذابة الترسبات المغطية لفروة الرأس، لذا يمكن غسل الشعر بمحلول مكون من ملعقة من بيكربونات الصوديم مع ربع فنجان من الماء لتدليك فروة الرأس لمدة ثلاث دقائق ثم شطف الشعر بالماء الفاتر.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار