سفاري يكشف عيوب بطاريات أجهزة أبل

بوابة فيتو علوم وتكنولوجيا

صورة الخبر

تواصلت شركة أبل الأمريكية مع العاملين في Consumer Reports للبحث في مزاعم أنّ بطارية أجهزة ماك بوك برو الجديدة من آبل لا ترقى للمستوى الذي تروّج له آبل، وبعد فترة من البحث والتحقيق وجدت الشركة الأمريكية أنّ السبب في هذه النتائج السلبية يعود إلى شيئين وكل منهما يتعلق بمتصفح سفاري.

فعندما تبدأ Consumer Reports في اختبار بطارية جهاز ما يتم تشغيل عدّة مواقع ويب على المتصفح الافتراضي، ورفع درجة السطوع إلى 100، ثم ترك البطارية حتى تفرغ من الطاقة بالكامل بينما يقوم الحاسوب بالانتقال بين صفحات الويب المفتوحة، وكأنها محاكاة لعملية استخدام طبيعية.

الغريب في هذه المحاكاة أنّ جهة الاختبار تستخدم المتصفح بدون تفعيل إعدادات كاش المتصفح، على عكس المستخدم العادي الذي لا يعرف الكثير عن الكاش في العادة، كما أنّ عدم استخدام الكاش على متصفح سفاري يؤدي إلى مشكلة أخرى في تحميل الأيقونات على صفحات الويب التي يتم زيارتها.

أبل من جانبها قامت بإصلاح الخطأ الذي يُسبب إعادة تحميل الأيقونات عند إلغاء الكاش، وستُطلقه إلى عموم المستخدمين قريبًا، وبالرجوع إلى Consumer Reports لإجراء نفس الاختبار مع الإعدادات الافتراضية للمتصفح وجد الموقع أنّ بطارية الماك تدوم للوقت الذي أعلنت عنه الشركة الأمريكية.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار